حركة الشباب الملكي تسحب الثقة من منسقها في إيطاليا

أصدرت اللجنة التحضيرية التابعة للتنسيقية العامة لحركة الشباب الملكي، التي تضم 86 جمعة، وبثت في موضوع سحب الثقة من أحد المنتمين إلى الحركة. وفي ما يلي نص البيان الذي توصلت أكورا بنسخة منه.

“اجتمعت اللجنة التحضيرية التابعة للتنسيقية العامة لحركة الشباب الملكي التي تضم 86 جمعية من أجل البث في طلب التنسيقيات المتعلق بسحب الثقة من أحد المنتمين للحركة، بعد استنفاد كل المبادرات الحبية و الودية، و ذلك بعد اقترافه لمجموعة من الخروقات و التجاوزات المخلة بالضوابط التنظيمية للحركة و ميثاقها التأسيسي أحصتها التنسيقية العامة كما يلي:

1 عدم الامتثال لقرارات التنسيقية العامة للحركة و التي تدخل حيز التطبيق بعد استشارة المنخرطين الحاضرين في الاجتماعات الاسبوعية، و الاخد بأرائهم و تو صياتهم.

2 عدم انتمائه لأي جمعية او منظمة بإيطاليا عكس ما صرح به لأعضاء الحركة ما يخول له  تأسيس تنسيقية للجالية المغربية المقيمة بإيطاليا.

3 استغلال الحركة الوطنية الشعبية لأغراض شخصية  خارج إطار ميثاقها التأسيسي و أدبياتها الجامعة.

4 الإدلاء بتصريحات باسم الحركة لا علاقة لها بمرجعيتها التأسيسية الديمقراطية و نؤكد أنها تمثله هو فقط و لا تمثلنا نحن كحركة.

5 التواصل مع المواطنين عبر نشر أكاذيب و ادعاءات غير صحيحة بين الشباب.

وبعد المداولة بين أعضاء التنسيقية العامة و 3 أعضاء منتدبين من تنسيقيات الأحياء قررت التنسيقية العامة ما يلي:

1 تجريد السيد محمد دالي من صفته كمنسق تنسيقية الحركة للجالية المغربية المقيمة بإيطاليا وتحميله المسؤولية الشخصية المباشرة عن أي تصريح يدلي به باسم الحركة.

 2 يصبح هذا القرار نافدا مباشرة بعد إمضائه من طرف المنسق العام للكتابة الخاصة بالحركة”.

Read Previous

عين أكورا على ما أوردته الجرائد المغربية اليوم الخميس

Read Next

نقابة الصحافيين المغاربة تدين ما تعرضت له الصحافية بشرى الضو