بن كيران: وقعنا على ميثاق الأغلبية وعدد الحقائب وأسماء الوزراء سنكشف عنها الأسبوع المقبل

الصورة: عن موقع البيجيدي

وقع الأمناء العامون لأحزاب العدالة والتنمية وحزب الاستقلال والحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية ميثاق الأغلبية الحكومية، ودلك خلال الاجتماع الرابع من نوعه لأحزاب التحالف الحكومي، الذي انتهت أشغاله قبل قليل بمقر حزب العدالة والتنمية بالرباط. وكشف عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة المعين لوسائل الإعلام التي كانت تنتظر انتهاء الاجتماع خارج المقر، أن اجتماع قادة أحزاب المكونة للحكومة حسم في نقطة ميثاق الأغلبية لا غير، مؤكدا أن الأمناء العامون للأحزاب الأربعة وقعوا عليه. وأهم ما ضم هدا الميثاق، حسب تصريح بن كيران، أنه بمثابة

وثيقة تعاقدية تشكل مرجعا لعمل الأحزاب المشترك، وأساس التزامها الواضح أمام المواطنين، والتشارك في العمل، وفعالية الانجاز، والشفافية في التدبير، والتضامن في المسؤولية”.

وأوضح بن كيران أن خارطة الحكومة بدأت تظهر، وأن الحسم في عدد الحقائب الإجمالي، وعدد الحقائب المسنودة لكل حزب من الأحزاب الأربعة، وأـسماء الشخصيات التي ستتولى المناصب الوزارية، سيكف عنها بداية الأسبوع المقبل.

يشار إلى أن المجس الوطني لحزب العدالة والتنمية سينعقد غدا السبت بمعية الأمانة العام للحزب للحسم في الأسماء التي سيتم استوزارها باسم العدالة والتنمية.

أكورا بريس

Read Previous

كل المنافذ القانونية أُغلقت في وجهها: قانون جديد في الجزائر يحظر جبهة الإنقاذ الإسلامية ويعيد الجدل حول المصالحة

Read Next

صحف السبت والأحد: عباس الفاسي “باقي فيه ما يتوزر” والطيب الشرقاوي مرشح لشغل منصب بالمجلس الأعلى للأمن