أنجزت “فيزا” بتعاون مع مكتب الدراسات Synovate North Africa بحثا ميدانيا هم عينة من المستهلكين، لقياس مدى رضاهم على بطائقهم البنكية “فيزا” والخدمات التي توفرها. ويأتي إنجاز هذا البحث من طرف الشركة في إطار سعيها الدائم لتحسين مستوى منتجاتها لتقديم خدمة أفضل لزبنائها.
وقد شمل البحث 1000 مغربي تتراوح أعمارهم ما بين 25 و45 سنة الذين تم استقاء أرائهم موزعين بالتساوي بين الرجال والنساء في 7 مدن مغربية من بينها الرباط والدار البيضاء ومراكش.
وقد أجمع مختلف المغاربة الذين شملهم البحث على أن البطائق البنكية تسهل لهم مأمورية سحب النقود في أي وقت وأي مكان (68 في المائة) والجانب العملي لهذه البطائق التي تتيح لهم القيام بمشترياتهم بشكل مباشر (55 في المائة). وبصفة عامة فإن 94 في المائة من المستجوبين صرحوا أنهم لا يجدون أي تأثير سلبي لاستعمال بطائق الأداء البنكية.
وحسب نفس البحث الذي أنجز بالمغرب، فإن 96 في المائة أجابوا أنهم يستعملون بطاقتهم فيزا كبطاقة رئيسية، وصرح 41 في المائة منهم أنهم جد راضون، و58 في المائة قالوا إنهم راضون، وهو ما يعني أن نسبة رضا الزبناء تبلغ 99 في المائة.
أكورا بريس: ن ص