مشهد واقعة اغتصاب حقيقية في مسلسل “فاطمة” يثير ضجة كبرى

أثار المسلسل التركي  “فاطمة” الذي تقوم ببطولته الممثلة التركية “بران سات”، الشهيرة ب “سمر” في مسلسل -العشق الممنوع- انتقادات وضجة كبيرة من طرف الشارع التركي نظرا لمشهد الاغتصاب الذي تعرضت إليه بطلة المسلسل “فاطمة” في الحلقة الأولى.

ويحكي المسلسل عن _قضية الفتاة فاطمة_ ضحية الاغتصاب ونظرة المجتمع لها، حيث تم إنتاج هذا المسلسل  سنة 2010 عن رواية تركية  شهيرة تحمل نفس الاسم، وتتحدث عن واقعة حقيقية حدثت عام 1975.

وبفعل هذه الانتقادات صرحت “إيجي يورنج” وهي إحدى كاتبات سيناريو هذا المسلسل: بأن أسرة المسلسل عانت كثيرا من الانتقادات التي وجهت لهذا المسلسل بسبب مشهد الاغتصاب لدرجة أنهم اضطروا أن يدافعوا عن أنفسهم في بيانات رسمية للإعلام التركي.

وقالت “إيجي يورنج” في لقاء لها مع الكاتبة “سداء جولار” لصحيفة “يني عصر” التركية:  ” نحن سعداء لأن قصتنا بلغت مجموعة كبيرة من الناس، الممثلون هم سبب نجاح هذا المسلسل، كما أن طريقة الإخراج قوبلت بنجاح منقطع النظير في خارج تركيا. لقد حكينا هذه القصة ووصلت إلى دول وجغرافيات بعيدة جدا وهذا محل فخر بالنسبة لنا.”

كما دافعت مخرجة المسلسل الشهيرة “هلال صرال” عن هذه الانتقادات التي وجهت بالأخص لمشهد الإغتصاب، حيث قالت أن المشهد لم يظهر أي تفاصيل بوضوح سوى صرخات البطلة. وأكدت أيضا أن الهدف من ذلك كان هو التأكيد على خطورة تلك القضية وليس الهدف هو الإثارة، وتضيف أيضا أنها حاولت إبراز مساوئ القانون التركي الذي يخول للمغتصب الإفلات من العقاب إذا ما تزوج ضحيته.

وقد نشر موقع « GN4ME »أن نواب البرلمان التركي طالبوا بوقف عرض هذا المسلسل بحجة أنه يسيء إلى المجتمع التركي. ويعتبرهذا المسلسل أول مسلسل يناقشه البرلمان التركي.

أكورا بريس: س ع

Read Previous

صحف الجمعة: أب يغتصب ابنته ذات 6 سنوات ويحاول اغتصاب أخرى ذات 10 سنوات والرميد ينتقل من المحاكم إلى الملاعب

Read Next

فيديو مثير: انجليزية من أصل مغربي تفوز بلقب المصارعة الترفيهية