تنظيم القاعدة يسخر من مكافأة الأمريكيين للقبض على قادته: أوباما يساوي 10 ناقات وكلينتون 10 دجاجات و10 ديكة

سخر مسؤولو حركة “الشباب المجاهدين”، ذراع تنظيم “القاعدة” في الصومال، أمس السبت 9 يونيو، من المكافأة التي عرضتها واشنطن لأسرهم ووعدوا من جهتهم بتقديم عشر نوق إلى كل من يساعدهم في تحديد مكان الرئيس الاميركي باراك أوباما وعشرة ديوك وعشر دجاجات لتحديد مكان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون.
وقال أحد مسؤولي “الشباب” الذين استهدفتهم المكافأة الأمريكية فؤاد محمد خلف الملقب بـ “شونغول” في رسالة تناقلتها مواقع مؤيدة لحركته، “أستطيع أن أؤكد لكم أن هذه الأمور لن تردعنا عن متابعة الحرب المقدسة ضدهم”.
وأضاف “نحيا لنموت، والعدو لا يستطيع أن يخيفنا في شأن الموت”، معتبراً أن “لا شيء جديد في أن يقدم كفار جوائز لقتل قادة الطوائف الإسلامية، وقد سبق أن فعلوا ذلك عندما قطعوا وعدا بتقديم نوق مقابل رأس النبي محمد، والدولار هو ناقة اليوم”.
وأشار شونغول إلى أن “كل من يبلغ المقاتلين المجاهدين بمكان وجود أوباما يحصل على 10 نوق ومكان (وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري) كلينتون، سنقدم عشرة ديوك وعشر دجاجات”.
وأدرجت الولايات المتحدة الخميس الماضي، سبعة مسؤولين كبارا من حركة “الشباب” في لائحة الأشخاص الملاحقين، وعرضت مبلغا إجماليا قدره 33 مليون دولار في مقابل معلومات تتيح القبض عليهم.
والمكافأة الأكبر البالغة سبعة ملايين دولار مخصصة للمخبر الذي يقدم معلومات تتيح القبض على أحد مؤسسي حركة “الشباب” أحمد عبدي أو محمد الملقب أبو زبير المعروف باسم “غودان”.

Read Previous

شريط صور: تشييع جثامين الوفايات الثلاثة في انهيار عمارة بالمدينة القديمة للدار البيضاء

Read Next

بعد بن كيران: ساكنة الفيسبوك تثور على غيرتس بالنكت والضحك