أعبد نور السماء الكامن في نفوسكم: رسالة مؤثرة للفنان مارسيل خليفة موجهة إلى المغرب وأهله

Marcel khalifa

أثارت رسالة مؤثرة نشرت على  الصفحة الرسمية للموقع التواصلي الفايسبوك للفنان العالمي الملتزم “مارسيل خليفة”، موجهة إلى “أهل المغرب” تعاطفا وإعجابا كبيرين من رواد الفايسبوك المغاربة المحبيين للفنان اللبناني “مارسيل”، خاصة عندما أرفقها بصورة رائعة تعبر عن مدى رقته وإحساسه الجميل.

وقد قام ملك الاحساس مارسيل بنشر هذه الرسالة مساء أمس الخميس 16 ماي الجاري، بعد حضوره المتميز في المهرجان الدولي للعود بمدينة تطوان يوم الجمعة الماضية، حيث منحته وزارة الثقافة جائزة الزرياب للمهارات اعتبارا لمساره الفني اللامع ولعطائه المتميز. كذلك وقع “مارسيل” أخر إصداراته “متتالية أندلسية” إلى جانب ألبومه ‘ سقوط القمر”، إضافة إلى عقده للقاء مفتوح مع وسائل الإعلام و عشاقه، يوم السبت 11 ماي 2013 بدار الثقافة بتطوان.

رسالة مارسيل خليفة:

إلى أهلي في المغرب:

لقد لثمت أرضكم بعيني وجسمي كله، ودخلت بطيات قلوبكم التي لا حصر لها . وسفحت فوق دروبكم شتى الأغنيات وأعترف لكم بأنني أعبد نور السماء الكامن في نفوسكم . ينبغي أن يكون هناك تفسير لهذا الحب ، تراني استطيع أن أعلم ، لم أخذتني تلك الطفلة بين ذراعيها ؟ ما هي تلك الموسيقى التي تهدهدكم بايقاعها ؟ فان هذا النغم هو نفسه الذي أنشدته في أمكنة مختلفة . ولكن عندكم أضحى النغم خالداً ، في بريق لحظة خاطفة أنسى مشقة الطريق وظمأ المسافة وحين أصل إليكم أهفو إلى أصواتكم الصادحة ، أهفو إلى لمساتكم. إن في قلبي لحناً ، إنه يحمل عبء المقام الذي لم يمنحه إلا حضوركم الشجي . أتمسك بأياديكم واملأها واحفظها، أشعر بلمستها في الامتداد المتصل بين مقاعد الصالة
أيها المغرب الجميل ، البسيط أستمسك بحبك الذي لا يعرف الحدود ، حب نديّ نقيّ كمطرك الذي يبارك الأرض العطشى ويملأ الجرار ، حب ينفذ إلى أغوار الوجود ، حب يسربل القلب بالامن .
يا اهلي في المغرب أضمكم إلى صدري وأهزج باسمكم ، إنني شبيه بالطفل الكبير الذي ينادي أمه مائة، مرة ، وهو سعيد بان يتأتى له ترديد كلمة : أماه

 

أكورا بريس: سمية العسيلي

Read Previous

وزير السياحة يُغري المغاربة بسحر جهة الغرب شراردة.. الصيد السياحي والرماية نموذجا

Read Next

بالفيديو..مأساة: أم الحامل المتوفاة تروي تفاصيل وفاة ابنتها بعيادة خاصة