رسميا: القضاء الإسباني يجد ميسي متهما ويحضر لمحاكمته

وجه القضاء الاسباني رسميا تهمة التهرب من دفع الضرائب الى نجم برشلونة ومنتخب الارجنتين ليونيل ميسي وقد استدعي الى التحقيق في 17 ايلول/سبتمبر المقبل للادلاء بشهادته كما اعلن الناطق باسم محكمة برشلونة.

ووجهت التهمة الى ميسي ووالده بالتهرب من دفع الضرائب بقيمة اكثر من 4 ملايين يورو.

وجاء الخبر وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.. بعد دقائق من خبر سبقت به وكالة رويترز للأخبار نقلا عن مصادر صحافية إسبانية.

وقالت وكالة رويترز آنفا أن وسائل اعلام إسبانية تقول إن قاضيا اسبانيا اتهم لاعب كرة القدم الارجنتيني ليونيل ميسي ووالده بالتهرب الضريبي.

وحسب رويترز.. أكدت تقارير اعلامية الخميس ان لاعب كرة القدم الارجنتيني ووالده خورخي اتهما بالتهرب الضريبي عن طريق قاض اسباني.

وقالت صحيفة “إل باييس إن” القاضي اتهم أفضل لاعب في العالم هذا العام ووالده بالاحتيال على سلطات الضرائب الاسبانية في أكثر من اربعة ملايين يورو (5.4 مليون دولار) في ثلاث سنوات من 2007 الى 2009.

وذكرت “إل باييس” ان لاعب برشلونة ووالده سيمثلان أمام المحكمة يوم 17 سبتمبر/ ايلول المقبل.

وكانت تقارير صحفية كشفت أن القضاء الإسباني سيوسع دائرة التحقيقات في قضية اتهام نجم كرة القدم الأرجنتيني والهداف التاريخي لفريق برشلونة بطل الليغا ليونيل ميسي بالتهرب الضريبي، حيث سيتم مراجعة ملفاته الضريبية عن الأعوام الستة الماضية.

وكانت نيابة الجرائم الاقتصادية في إسبانيا قد اتهمت ميسي ووالده خورخي بإخفاء مبلغ 4.1 مليون يورو عن السجلات الضريبية الا أن كلاهما أنكر تلك الاتهامات تماما، وأكدا ثقتهما في البراءة.

وكانت تقارير بريطانية قد أشارت الى أن ميسي ينتظر عقوبة سجن قد تصل لستة اعوام في حال تورطه في الجريمة، حيث يعتقد أنه ووالده أبرما عقودا مع شركات وهمية في بلاد معروفة بأنها ملاذات للتهرب الضريبي مثل بيليز وأوروغواي.

 

 

Eurosport

Read Previous

مغربة المستنقع السوري على يد فقهاء البترو دولار وشيوخ المذابح

Read Next

تركيا: المنتخب المغرب يتصدر المجموعة الأولى في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط