صحف الاثنين: قاضي يوجه لكمة إلى محامي داخل المحكمة

تنطلق جولة أكورا مع يومية *المساء*، التي كتبت أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، سيدشن يوم الاثنين الجولة الثانية من مشاوراته السياسية من أجل ترميم الأغلبية التي يقودها، بلقاء صلاح الدين مزوار، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار. وتضيف نفس اليومية أن ذلك يأتي من بعد أن أشّر زعماء ما تبقى من الأغلبية، خلال اجتماعهم أول أمس السبت، للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، لبدء مفاوضات تشكيل النسخة الثانية للحكومة مع رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، الظافر بتفويض مشروط من برلمان حزبه مساء يوم الجمعة الماضي.

ومع نفس اليومية، نقرأ أنه قد تم الاعتداء على إسباني وزوجته احتجاجا على العفو عن دانيال، حيث عاش حي مولاي رشيد في الدار البيضاء، في نهاية الأسبوع الماضي، أحداثا مثيرة بعد أن اعتدى أفراد أسرة مغربية ومشتبه فيهم على إسباني وزوجته وسلبوا وثائق إقامتهما وجوازي سفرهما وسلسلة ذهبية وساعة ثمينة ومبلغا ماليا قدر ب300 أورو وهاتفين وآلة تصوير رقمية…

يومية *الخبر* كتبت أنّ الملك محمد السادس صحّح الخطأ الذي ارتكب حينما وضع الإسباني دانييل غالفان فيينا ضمن قائمة المعفى عليهم، حيث أصدر الديوان الملكي بلاغا توضيحيا، ليلة السبت، أكّد فيه أنه لم يتم اطلاع الملك محمد السادس بتاتا، بأي شكل من الأشكال، وفي أية لحظة، بخطورة الجرائم الدنيئة المقترفة التي تمت محاكمة المعني بالأمر على أساسها.

واعترف وزير الصحة، الحسين الوردي، على صفحات نفس اليومية أن الدراسات والأبحاث التي قامت بها الوزارة أفضت إلى خلاصة واحدة هي ان ثمن الأدوية المعتمد بالمغرب جد مرتفع سواء بالنسبة للمواطنين أوبالنسبة للصيادلة على حد  سواء.

يومية *الصباح* أشارت إلى أن مصالح الدرك الملكي بابن سليمان أوقفت، الجمعة الماضي، امرأة تورطت في قتل زوجها (عبد الرحيم.م)، وادعت أنه اختطف. وكشفت أبحاث الضابطة القضائية أن المتهمة ارتكبت الجريمة في حق زوجها (39 سنة)، بواسطة آلة حادة بمساعدة أفراد من عائلتها قبل التخلص من الجثة في خلاء خلف المنزل.

وننتقل إلى يومية *الأخبار*، حيث شهد دوار مرزاين  بضواحي مدينة تاونات مواجهات دامية بين أفراد عائلتين قبيل إعلان  صلاة المغرب والإفطار بدقائق فقط يوم السبت، حيث خلّفت المواجهات إصابة سبعة أشخاص بجروح خطيرة نقلوا جميعا إلى المستشفى الإقليمي بالمدينة، لتلقي العلاجات الضرورية، فيما نقل شخص في عقده السادس إلى فاس نظرا لحالته الحرجة. وتعود تفاصيل الواقعة عندما حاول أحد الأفراد، منع سيدة من الدخول إلى أحد الحقول للبحث عن ديك لهاحيث اعترض سبيلها وصدها وأوشك أن يصفعها. بعد ذلك، التحق بها زوجها وأبناؤها وفي أيديهم هراوات وأسلحة بيضاء لينهالوا على الرجل بالضرب والجرح والركل والرفس، وكادوا يهشمون رأسه قبل أن يلتحق أفراد من أسرته لمساندته.

*أخبار اليوم* أشارت لمشاركة نجل عبد الإله بنكيران، أسامة بنكيران، في الوقفة الاحتجاجية ضد العفو الملكي عن المغتصب الإسباني، دانيال كالفان، في الساحة المقابلة للبرلمان بالرباط. أسامة قال حول ما إذا كان قد استشار والده بشأن مشاركته في الوقفة ، في اتصال مع الجريدة، خرجت بحال جميع الناس والأمر لا يحتاج إلى المشورة لأننا في هذه الأمور نقوم بما نقتنع به على أن نتحمل مسؤوليتنا في الأخير. مضيفة أن أسامة بنكيران سبق له وأن خرج في مظاهرات حركة 20 فبراير في الوقت الذي كان والده ينتقدها قبل أن يصبح رئيسا للحكومة.

من جهتها، علمت “الأخبار” من مصدر مطلع أن قاضيا بالمحكمة الابتدائية بابن سليمان وجه لكمة إلى وجه محام أمام باب مكتب رئيسة المحكمة بالطابق الأول، بعد أن دخل معه في شجار حول ملف يربطهما بصفتيهما داخل المحكمة. وأكد مصدر الجريدة أن القاضي الذي “ربما” تلقى عبارات خادشة للحياء من طرف المحام، اشتد غضبه وزادته “الترمضينة” انفعالا، فهاجم المحامي ولكمه.

Read Previous

صحف نهاية الأسبوع: مقترح القانون التنظيمي للجان تقصي الحقائق يُشعلها جدلا بالبرلمان

Read Next

الدرك يوقف متزوجة متلبسة بالخيانة الزوجية ليلة القدر بـ”اشتوكة” باها