‘كوب 29’: المغرب يرتقي إلى المركز الثامن في تصنيف مؤشر الأداء المناخي 2025
أكورا بريس- عادل الكرموسي
أطلقت المديرية العامة للضرائب (DGI) خدمة على الإنترنت تسمى “الشكوى الإلكترونية” لفائدة مستخدميها. من خلال واجهة سهلة الاستخدام.
وتتيح خدمة “الشكوى الإلكترونية” عبر الهاتف لأعضاء خدمات SIMPL عبر الإنترنت تقديم ومراقبة شكاواهم، حسبما ذكرت المديرية في بيان صحفي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أعضاء خدمات SIMPL عبر الإنترنت لديهم الآن خيار تتبع شكاواهم مباشرة عبر تطبيق الهاتف المحمول “Daribati”. كما يمكن تنزيل تطبيق “Daribati” للهاتف المحمول مجانًا على منصتي Play Store (Android) و App Store (IOS)، كما يقدم التطبيق الإلكتروني خدمات متنوعة مثل استشارة الوضع الضريبي، من الإقرارات والمدفوعات والمبالغ المستردة والمبالغ المستردة والضرائب والجبايات الصادرة، ودفع الضرائب، وشراء الطوابع المالية، وتحميل الشهادات، وما إلى ذلك.