محكمة الاستئناف بالبيضاء ترفع عقوبة نجل محمد زيان في ملف “الكمامات المزيفة”

Agora.ma

قررت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم، الرفع من العقوبة الابتدائية الصادرة في حق نجل المحامي و وزير حقوق الإنسان السابق محمد زيان في ملف “الكمامات القاتلة”.

وفي هذا السياق، أيدت المحكمة الحكم الابتدائي الصادر في حق ابن  المحامي والناشط الحقوقي، عبد العزيز النويضي، القاضي بـ10 أشهر حبسا نافذا، مع خفض الغرامة إلى 1000 درهم.

وعلى إثر ذلك، قضت هيئة المحكمة الرفع من  العقوبة الحبسية النافذة في حق نجل زيان  إلى 3 سنوات ونصف، مع خفض الغرامة إلى 1000 درهم في حق كل من ناصر الدين زيان، وثلاثة متهمين آخرين.

وتجدر الإشارة إلى أن المحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع في الدار البيضاء كانت قضت في 6 أكتوبر الماضي في قضية “الكمامات القاتلة”، بـ3 سنوات حبسا نافذا وغرامة قيمتها 30 ألف درهم في حق نجل وزير حقوق الإنسان السابق محمد زيان، و10 أشهر حبسا نافذا و10 آلاف درهم غرامة في حق ابن محمد النويضي.

يشار إلى أن محاكمة الأظناء، تم بناء على  شكاية تقدمت بها مصحة طبية خاصة بمدينة مراكش في أبريل الماضي، سبق وأن تعاقدت مع نجل النقيب زيان من أجل تزويدها بعشرين ألف كمامة واقية من الفئة الطبية الحاملة لمعيار السلامة والجودة “FFP2” بمبلغ 66 مليون سنتيم، وذلك على أساس استخدامها من طرف الأطباء والممرضين في التكفل بضحايا جائحة كورونا.

Read Previous

الأنتربول يقود عمليتين لمكافحة المخدرات في إفريقيا والشرق الأوسط بالتنسيق مع 40 بلدا منها المغرب

Read Next

مسؤول أمني: المغرب طور الآليات الأمنية من أجل مواجهة المخاطر الإرهابية واعتمد مقاربة مندمجة ومتعددة الأبعاد في محاربتها