أخنوش يشيد بالمواقف الأخيرة للحكومة الإسبانية بشأن قضية الصحراء المغربية

أشاد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس بالرباط، بالمواقف الأخيرة للحكومة الإسبانية بشأن قضية الصحراء المغربية.

وقال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال ندوة صحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة، إن رئيس الحكومة أشاد في مستهل أشغال المجلس، بالمواقف الأخيرة للحكومة الإسبانية بخصوص قضية الصحراء المغربية، المُتضَمَّنة في الرسالة الموجهة إلى جلالة الملك محمد السادس ، من طرف رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز.

ونوه أخنوش في هذا السياق، “بجهود وحكمة جلالة الملك نصره الله، وتدبيره المحكم للملفات الدبلوماسية، التي تسمح لنا اليوم بتحقيق خطوات متقدمة في العديد من الملفات”.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية قد أكد  في رسالة بعث بها إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس أنه “يعترف بأهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب”. وفي هذا الصدد، “تعتبر إسبانيا مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب سنة 2007 بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف”.

وقد أكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في بلاغ لها، أن المملكة المغربية تثمن عاليا المواقف الإيجابية والالتزامات البناءة لإسبانيا بخصوص قضية الصحراء المغربية، والتي تضمنتها رسالة رئيس الحكومة الإسبانية.

وشددت الوزارة على أن العبارات الواردة في الرسالة تتيح وضع تصور لخارطة طريق واضحة وطموحة بهدف الانخراط، بشكل مستدام، في شراكة ثنائية في إطار الأسس والمحددات الجديدة التي تمت الإشارة إليها في الخطاب الملكي في 20 غشت الماضي.

Read Previous

كوفيد-19: مجلس الحكومة يقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمغرب إلى غاية المقبل

Read Next

رسم بياني: حصيلة برنامج الحملات الطبية للقرب لمؤسسة محمد الخامس للتضامن