مجموعة ‘أكديطال’ تستكمل تنفيذ برنامجها الاستثماري لسنة 2022 بافتتاح منشأتين صحيتين جديدتين في مدينة سلا

طبقا لبرنامجها الاستثماري الطموح وانسجاما مع توقعاتها، افتتحت مجموعة أكديطال منشأتين صحيتين جديدتين في مدينة سلا، لترتفع بذلك قدرتها الإيوائية الاستشفائية إلى 1822 سريرا مع نهاية سنة 2022.

بافتتاح هذا المركب الاستشفائي الجديد ارتفع عدد المؤسسات الصحية التي دشنتها أكديطال خلال 2022 إلى 8 مؤسسات وبالتالي ارتفع العدد الإجمالي للوحدات الصحية للمجموعة إلى 17 وحدة. ويعد افتتاح هذا المركب الصحي الجديد، الذي يضيف 220 سريرا استشفائيا لرصيد المجموعة، شاهدا على نجاعة وفعالية مجموعة أكديطال من حيث القدرة على إنجاز بنيات تحتية من المستوى الرفيع ومطابقة لأرقى المعايير الدولية.

في انسجام تام مع رغبة مجموعة أكديطال في توفير عرض صحي للقرب وذو جودة عالية، مع السعي لتحقيق هدف مواكبة الديناميكية الوطنية لتأهيل القطاع الصحي وتعميم ولوج جميع المرضى للعلاجات الطبية، تطلب إنجاز هذا المركب الصحي الجديد، الموافق للمعايير الدولية والذي يمتد على مساحة 15.000 متر مربع، استثمارا ناهز 325 مليون درهم، من ضمنها 160 مليون درهما خصصت للمعدات والتجهيزات الطبية المتطورة. ويشغل هذا المركب حوالي 300 مستخدم.

المستشفى الخاص لسلا

يضم المستشفى الخاص لسلا مجموعة واسعة من التخصصات الطبية والجراحية. وتم تزويد هذه المؤسسة متعددة التخصصات بتجهيزات عالية المستوى من الجيل الأخير بهدف تمكينها من علاج جميع أنواع الأمراض.

صمم المستشفى الخاص لسلا وفق أكثر المعايير الدولية صرامة من حيث السلامة الصحية للمستشفيات ومن حيث تجويد مسار المريض، ويضم هذا المستشفى 12 قاعة للعمليات الجراحية فائقة الحداثة، مزودة بتجهيزات من الجيل الأخير، ضمنها قاعتين للتنظير الباطني وثلاث وحدات تقنية للولادة (UTA) .

كما يتوفر المستشفى الخاص لسلا أيضا على قطبٍ كبير للإنعاش مع 9 قاعات إنعاش متعددة الوظائف و4 قاعات إنعاش لأمراض القلب و11 حاضنة لإنعاش حديثي الولادة.

ويضم المركب الصحي الخاص لأكديطال بسلا أيضا قطبا متخصصا في أمراض القلب مجهز بمنصات تقنية عصرية. وتم تجهيز هذا القطب، المتخصص في علاج أمراض القلب والشرايين وأمراض الشرايين العصبية، بقاعتين للقسطرة القلبية وقاعة لاختبار الجهد.

أما وحدة العناية المركزة، سواء المتعددة الوظائف أو الموجهة لأمراض القلب، فتضم من جانبها 28 سريرا.

يأوي المستشفى الخاص لسلا أيضا مختبرا للتحاليل الطبية ومركزا شاملا للفحص بالأشعة (التصوير بالرنين المغناطيسي (IRM) ، جهاز سكانير(Scanner)، التصوير بالأشعة(Radio Standard) ، التصوير البانورامي للأسنان(Panoramique Dentaire) ، التصوير الثدي بالأشعة(Mammographie) ، التصوير بالموجات فوق الصوتية(Échographie) ) وذلك بهدف تجويد مسار المريض وتسريع عمليات التشخيص والتكفل.

ويضم المستشفى الخاص لسلا كذلك مصلحة للمستعجلات لاستقبال الحالات الحرجة 24\24 ساعة و 7\7 أيام مع حضور مستمر لأطباء الإنعاش والمستعجلات في عين المكان.

مركز الأنكولوجيا الخاص لسلا

يتضمن مركز الأنكولوجيا الخاص لسلا، وهو مؤسسة متخصصة في التكفل بتشخيص وعلاج أمراض السرطان، على 19 أريكة للعلاج الكيماوي، 12 سريرا استشفائيا، قاعتين (2) للعلاج الإشعاعي مجهزتين بمسرع من الجيل الأخير، موفرا سلامة وجودة العلاجات، بالإضافة إلى جهاز سكانير لقياس الجرعات (Scanner Dosimétrique) .

كما يأوي هذا المركز من الجيل الجديد لعلاج أمراض السرطان مصلحة للطب النووي مزودة بتجهيزات للتشخيص التصويري من قبيل التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني (Pet scan) إضافة إلى جهاز كاميرا غاما للتصوير الومضاني (Scintigraphie).

حول مجموعة أكديطال

تضع مجموعة أكديطال، رائدة القطاع الخاص للصحة بالمغرب، الولوج للخدمات الاستشفائية على رأس أولوياتها.

وتتوخى المجموعة تطوير شبكة من المؤسسات الصحية الخاصة عبر التراب الوطني، مستهدفة بذلك توفير رعاية صحية عالية المستوى وتكفل طبي شامل وفق أفضل المعايير الدولية.

أصبحت مجموعة أكديطال متواجدة في 6 مدن عبر تراب المملكة، وتضم شبكة من 17 مؤسسة صحية متعددة التخصصات (مصحة جرادة الوازيس، مصحة عين برجة الدار البيضاء، المركز الدولي لعلاج الأورام بالدار البيضاء، مصحة لونشون، المستشفى الخاص الدار البيضاء عين السبع، مصحة دا فنشي، مصحة أطفال، المستشفى الخاص الجديدة، المركز الدولي لعلاج الأورام الجديدة، المستشفى الدولي أكادير والمركز الدولي لعلاج الأورام أكادير، مصحة بانوراما سيدي معروف، المستشفى الخاص لطنجة، والمركز الدولي لعلاج الأورام البوغاز لطنجة، ومصحة التخصصات آسفي، المستشفى الخاص لسلا ومركز الأنكولوجيا الخاص لسلا.

تبلغ القدرة الإيوائية للمجموعة 1822 سرير، ممثلة بذلك أكثر من 15 % من القدرة الاستشفائية الوطنية التابعة للقطاع الخاص، وتشغل المجموعة 3000 مستخدم.

منخرطة في ديناميكية تأهيل قطاع الصحة، يحدوها طموح تمكين المواطنين من التوفر على بنية تحتية صحية ذات جودة عالية عبر ربوع المملكة، التزمت مجموعة أكديطال بتنفيذ برنامج استثماري طموح يتضمن إنجاز العديد من المركبات الاستشفائية الموجودة حاليا في طور الإنجاز.

تعتزم مجموعة أكديطال مواصلة استراتيجيتها التنموية خلال السنوات المقبلة، وفي هذا الإطار تخطط لافتتاح ثماني منشآت صحية جديدة في 2023 وأربع مؤسسات صحية جديدة في 2024.

في نهاية 2024، سيرتفع عدد المؤسسات الصحية التابعة لمجموعة أكديطال إلى 29 مؤسسة موزعة على 15 مدينة عبر تراب المملكة، بقدرة سريرية استشفائية إجمالية تفوق 3000 سرير وطاقم عمل يضم 4000 مستخدم.

وتنص استراتيجية المجموعة التنموية، التي تعد مجموعة صحية متعددة التخصصات، على إثراء عرضها العلاجي عبر إدراج تخصصات جديدة مثل خدمات علاج أمراض الشيخوخة وإعادة التأهيل الوظيفي وعلاج الإدمان والجراحة الترميمية.

ومنذ 14 دجنبر 2022، أصبحت مجموعة أكديطال مدرجة في بورصة الدار البيضاء، في أول عملية إدراج لأسهم قطاع الصحة للتداول في السوق المغربية للأوراق المالية.

Read Previous

بوريطة يجري محادثات مع رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية

Read Next

ائتلاف ذاكرة المغرب يتوج بجائزة الاتحاد الدولي لمراكز الحفاظ على التراث ‘سيكوب’