مؤسسة المدى تطلق الموقع الإلكتروني لفيلا الفنون

أعلنت مؤسسة المدى، أمس الإثنين، عن إطلاق الموقع الإلكتروني لفيلا الفنون، وذلك للتأكيد على التزامها بالنهوض بالفن والثقافة في المغرب.

وأبرزت المؤسسة، في بيان صحفي، أنها تهدف إلى إثارة اهتمام أكبر عدد ممكن من المواطنين بالفنون والثقافة، وتحديد وتشجيع المواهب الشابة المغربية والأفريقية، مضيفة أن هذا الطموح تعكسه الأماكن المخصصة للإبداع الفني والثقافة، في إشارة إلى “فيلا الفنون بالرباط والدار البيضاء”، وأن إطلاق الموقع https://villadesarts.ma/ خير تجسيد لهذه الرؤية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الموقع الجديد يروم تبسيط عملية التصفح على الأنترنت، وتقديم تجربة سلسة ، وتسهيل الولوج إلى مجموعة الأنشطة الثقافية التي تقدمها فيلا الفنون في الرباط والدار البيضاء.

ويمكن هذا الموقع، في سابقة من نوعها بالمغرب، من الولوج إلى المتحف الافتراضي لمؤسسة المدى، حيث يتم عرض ما يعتبر كنزا تصويريا حقيقيا، في إشارة إلى مجموعة الأعمال الفنية في مجملها.

وأكدت المؤسسة أنه بإمكان زائر الموقع، أن يكتشف، من خلال نحو ألف عمل فني، غنى التراث المغربي، عبر الرسم والنحت والتصوير … والتعرف على العديد من الفنانين المغاربة الكبار، فضلا عن أعمالهم ومشوارهم.

ويظهر التزام صندوق المدى من خلال الانخراط في دينامية شاملة وطويلة الأجل، عبر مؤسسة المدى، التي تنسق جميع مبادرات المسؤولية الاجتماعية للصندوق ومشاركاته الموجهة نحو “التأثير الإيجابي”، وذلك من خلال ثلاثة محاور رئيسية هي: الفن والثقافة، وريادة الأعمال، والتربية.

يشار إلى أنه تم إنشاء فيلات الفنون، التي تعد فضاءات للإبداع والتنشيط والالتقاء، من أجل المساهمة في التعريف وتثمين التراث الفني المغربي. كما أنها تعد فضاءات ديداكتيكية هدفها حماية الفن والحفاظ عليه وتثمينه، وتأمين وصوله إلى عموم الناس.

وبهذا، فإن فيلات الفنون تعد فضاءات تتمتع بطابع تكاملي ينعكس من خلال الأشكال العديدة للتعابير الثقافية التي تحتضنها، من فنون تشكيلية ، وتصوير فوتوغرافي، وفنون مسرحية، وسينما، وأدب، ومهرجانات … إلخ

Read Previous

الرباط: مجلس الجالية المغربية بالخارج ينظم الأربعاء ندوة حول الهجرة الدولية للشباب

Read Next

بعثة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم تغادر الدوحة عقب مشاركة تاريخية في كأس العالم قطر 2022