المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية بالدار البيضاء يستقبل وفدا دبلموسيا أمريكيا برئاسة السفير

استقبل المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية بالدار البيضاء، زوال اليوم الثلاثاء 02 فبراير الجاري، وفدا دبلوماسيا أمريكيا يتقدمه سفير الولايات المتدد اأممريكية بالربا الييد بويي االوار.

ويأتي هذا الاستقبال، في سياق دعم واعزيز ايفتاح المديرية العامة للأمن الوطني على محيطها الخارجي، وكذا اتويجا لعلاقات التعاون المتميز بين المملكة المغربية والولايات المتدد اأممريكية في مختلف المجالات، بما فيها المجال اأممني.

وخلال هذه الزيارة، اطلع اليفير اأممريكي بالربا على أحدث التقنيات والآليات التي يتوفر عليها المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية، كما استمع لتوضيدات بشأن اقنيات البدث الجنائي المتطور التي اعتمدها المديرية العامة للأمن الوطني لاستجلاء حقيقة الجرائم ودعم أجهز العدالة.

وبهذه المناسبة، هنأ الدبلوماسي اأممريكي المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية على حصوله على شهاد عالمية للجود للمر الخامية على التوالي، وهي الشهاد التي انعكس على جود الخبرات التقنية المنجز ، واياهم في ارسيخ مقومات المحاكمة العادلة التي اعتمد على الدليل العلمي لإثبات الجرائم.

يذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني كاي قد دشن المقر الجديد للمختبر الوطني للشرطة العلمية بالدار البيضاء في 61 ماي 0206، وهو المختبر الذي تم تجهيزه بأحدث التقنيات واأمجهز في مجال استخلاص وتحليل عينات الحمض النووي، والكيمياء الشرعية، فضلا على اوفره على مصلدـة للتشـخيص باسـتعمال البصمـة الوراثيـة، ومصلدـة الخبرات البيولوجيـة والك المتخصصـة في المخدرات واليموم والكيميـاء. كمـا يتوفـر أيضـا علـى وحـدات مختصـة في أمـن يظـم المعلومـات، والصيايـة ومراقبـة الجود …الخ.

Read Previous

إعلان مشترك: النمسا تعتبر مخطط الحكم الذاتي المقدم من طرف المغرب لصحرائه مساهمة جادة وذات مصداقية

Read Next

منتدى فورساتين: حقيقة لا خيال.. شهادات حية وأفلام وتحقيقات تفضح ظاهرة العبودية بمخيمات تندوف