حسن بنجلون: جل صناع السينما يحلمون بالمشاركة في مهرجان تطوان للبحر الأبيض المتوسط

تتواصل بمدينة تطوان فعاليات النسخة الــ 28 من مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، بتقديم العديد من الندوات والعروض والأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية، في دورة تعرف حضور أسماء فنية وازنة من المغرب وخارجه.

وكان حفل الافتتاح قد شهد الاحتفاء بالمخرج المغربي “حسن بنجلون” نظير مساره الفني وتاريخه الغني بمجموعة من الأعمال السينمائية الناجحة، وهو التكريم الذي اعتبره “بنجلون” فخرا لمساره وأعماله، حيث أكد في تصريح خاص لــ “أكورا” أن جل صناع السينما من ممثلين ومخرجين يحلمون بالمشاركة والمرور في مهرجان بحجم مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، معبرا عن عميق سعادته بهذا التكريم الذي يأتي من مهرجان يعشقه ويشعق ما يقدمه لأجل السينما المغربية والمتوسطية، على حد تعبيره.

وشهدت لحظة تكريم المخرج “حسن بنجلون” تفاعل العديد من الفنانين والمهتمين، والذين حرصوا على تهنئته والإشادة بما قدمه للسينما المغربية من أعمال كانت سباقة إلى مناقشة العديد من القضايا المهمة، الإنسانية منها والتاريخية والثقافية.

ووقع المخرج “حسن بنجلون” على رصيد فني غني من الأعمال السينمائية، منها: “ولد الدرب”، “عرس الآخرين”، “الغرفة السوداء” (درب مولاي الشريف)، “القمر الأحمر”، “أصدقاء الأمس”، فاين ماشي يا موشي”، “المنسيون” وغيرها من الأفلام التي توجت في العديد من المهرجان المغربية والدولية.

Read Previous

رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارك ميلي يزور ضريح محمد الخامس

Read Next

ريال مدريد يُقلص حظوظه في المنافسة على الدوري الإسباني