عمدة الرباط تفتتح سلسلة من الدورات التكوينية بجامعة محمد الخامس

افتتحت أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط، مساء الخميس 30 مارس المنصرم، بمقر رئاسة جامعة محمد الخامس، سلسلة من الدورات التكوينية والمسامرات الرمضانية، والتي تنظم من طرف جمعية خريجي جامعة محمد الخامس بالرباط وهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بتنسيق مع جامعة محمد الخامس بالرباط ومجلس جماعة الرباط. 

و في كلمتها الافتتاحية، أكدت أغلالو، رئيسة المجلس الجماعي للرباط، على افتخارها بهذه المبادرة التي ستساهم لا محالة في تقوية مبادئ الديمقراطية التشاركية التي ينهجها المجلس، و ستساهم في خلق أواصر العمل الجماعي بين المجلس والهيئة وكافة المكونات المدنية والاقتصادية والإدارية لعاصمة الأنوار، وإرساء الانخراط الجماعي والمسؤول للاستمرار في جعل عاصمة المملكة فخر المدن بغناها الثقافي والبيئي وبمرافقها المتميزة.

كما أشادت العمدة بالمقاربة المنتهجة لتفعيل برنامج عمل الهيئة عن طريق إشراك الجامعة و جمعية خريجيها وبتنسيق مع المجلس الجماعي، وهذا ما يبين بالملموس توفر الهيئة على كفاءات عليا توازي بين البحث العلمي و تدبير الشأن العام و حب مدينة الرباط. وفي الأخير أكدت غلالو على أن سياسة الأبواب المفتوحة التي تنهجها ستبقى مبدأ عاما لخدمة الصالح العام ودعما لكل المبادرات ذات القيمة المضافة لعاصمة المملكة.

ومن جهته أشار عمر حنيش، نائب رئيس الجامعة، في كلمته على أن هذه المبادرة تؤكد بالملموس الإرادة التامة لانفتاح جامعة محمد الخامس على محيطها الترابي والتنموي في علاقة مع الفاعلين المحليين منتخبين كانوا أو مدنيين، وأضاف أن هذا ما سيساهم لا محالة في تجويد الفعل التنموي على المستوى الترابي، كما أشاد في هذا الإطار بالدور الذي تلعبه رئيسة المجلس الجماعي للرباط بانفتاحها وتعاونها مع الجامعة وتشجيعها لكل الأنشطة العلمية التي تخدم مدينة الرباط، منوها بجمعية خريجي جامعة محمد الخامس على حركيتها الدائمة في كل المجالات مما سيساهم بشكل كبير في تقوية انفتاح الجامعة وخريجيها على المحيط السوسيو اقتصادي.

في سياق آخر، أكد محمد غاشي، الرئيس الشرفي لجمعية خريجي جامعة محمد الخامس، على أن مثل هذه المبادرات تبين بشكل جلي أن توفر الإرادات الجماعية لخدمة هذا الوطن بشكل عام والشأن المحلي بشكل خاص، تعطي نتائج ملموسة على أرض الواقع. وفي هذا الإطار نوه السيد الغاشي بمكونات الهيئة وكفاءاتها العلمية والميدانية وخاصة بتواجد العديد من أعضائها في جمعية الخريجين وعلى رأسها السيد رئيس الهيئة.

وفي ختام كلمته، نوه الغاشي بالمقاربة التي تنهجها عمدة مدينة الرباط وانفتاحها على مختلف الفاعلين بالمدينة، وهنئها كذلك بتموقعها في العديد من المنظمات الدولية ذات الصلة بتدبير الشأن الترابي، وهذا ما يؤكد حقيقة النتائج الملموسة للمقاربة التنموية التي تنهجها السيدة غلالو.وفي جانب آخر، عبر الحبيب العزوزي، رئيس هيئة المساواة وتكافئ الفرص ومقاربة النوع لجماعة الرباط، عن سعادته أن يجتمع في هذا المحفل العلمي و الرمضاني في نفس الوقت مدبرو الشأن العام الجماعي والمجتمع المدني والبحث العلمي.

Read Previous

فنانة شابة تأسر قلب نجم مسلسل مكتوب

Read Next

جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب: خروج ثلاثة لاعبين مغاربة من الدور الأول