الإعلان عن أعضاء لجنة تحكيم دورة 2023 لمهرجان ‘ملتقى موسيقى إفريقيا والشرق الأوسط’

كشف منظمو (فيزا فور ميوزيك)، مهرجان وملتقى موسيقى إفريقيا والشرق الأوسط، عن أعضاء لجنة تحكيم الدورة العاشرة للمهرجان التي ستنظم من 22 الى 25 نونبر المقبل بالرباط.

وتضم لجنة تحكيم هذه الدورة كلا من المغربي مروان فشان، المدير العام لمؤسسة هبة، والتونسي محمد بنسعيد، مؤسس شركة AKACIA Productions، والسنغالية أومي ريجينا سامبو، مؤسسة ورىيسة تحرير Africulturelle، والجنوب إفريقية، فيوليت مايلا، رئيسة مشاريع بمؤسسة Music in Africa، إضافة إلى اللبناني نبيل كنعان، المؤسس المشارك ومدير المركز الثقافي “محطة بيروت”.

وستقوم لجنة التحكيم باختيار أزيد من 30 فنانا من مجموع طلبات المشاركة التي تم التوصل بها برسم هذه الدورة، والبالغ عددها 1505 طلبا تعود ل71 فنانا من أمريكا، و244 فنانا من أوروبا، و158 فنانا من آسيا، وفنان واحد من أستراليا، إضافة إلى 1031 فنانا من إفريقيا.

ويعد مهرجان (فيزا فور ميوزيك)، الذي تأسس سنة 2014، منصة تمنح الفنانين والفاعلين الثقافيين من العالم الفرصة للتعارف ولتسليط الضوء على المبدعين الموسيقيين من إفريقيا والشرق الأوسط ومنحهم المكانة التي يستحقونها.

كما يشكل المهرجان فضاء للتبادل والحوار بين الفنانين ومهنيي الصناعات الموسيقية من دور الإنتاج ، والوكلاء الفنيين ، والمديرين الفنيين ، والمؤسسات الثقافية، والإعلاميين والمؤطرين.

وخلال هذه التظاهرة، يتمكن الفنانون المشاركون من تقديم أهم وأفضل ابداعاتهم الموسيقية من خلال عروض فنية حية لا تتجاوز 40 دقيقة، و تكون موجهة بالدرجة الأولى للمهنيين القادمين من كل دول العالم ثم لكل الجماهير العاشقة للموسيقى.

Read Previous

إنجاز تاريخي.. المغرب يتوج باللقب القاري ويحجز مقعدي إفريقيا في الأولمبياد

Read Next

Moma Group Maroc: مجموعتي Yamed وMoma تتحالفان من أجل تطوير وإطلاق عرض في مجال المطاعم والترفيه بالمغرب