تقديم ألمع عدائي النسخة 14 من ملتقى محمد السادس لألعاب القوى

عقدت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، صباح اليوم السبت، مؤتمرا صحفيا، بمقرها بالعاصمة الرباط، من أجل تقديم أبرز العدائين العالميين المشاركين في الملتقى الدولي محمد السادس، يتقدمهم العداء العالمي والأولمبي سفيان البقالي.

وتستقطب النسخة الرابعة عشرة من ملتقى محمد السادس الدولي، المحطة الثانية للعصبة الماسية لألعاب القوى، المقررة غدا الأحد، مجموعة من ألمع نجوم أم الألعاب العالمية، يسعون لتحقيق نتائج إيجابية، بالنظر إلى الظروف الجيدة، التي وفرتها جامعة أم العاب.

ومن جهته، أكد محمد غزلان الكاتب العام لجامعة العاب القوى، استعداد الجامعة لتنظيم العرس الرياضي بمشاركة اجود العدائين الدوليين ، لافتا الى ان اللجنة المنظمة للملتقى تسعى لإنجاح الدورة تحقيق ارقام قياسية تفوق ما تحقق خلال النسخ الأخيرة.

وقالت الجامايكية شيريكا جاكسون: “سعيدة بالمشاركة في الملتقى، وأتمنى الحضور بقوة وأسعى لتحقيق نتيجة أفضل من مشاركتي الماضية في الدوحة، وأضافت: “الجو مختلف بارد بعض الشيء وأتوقع ان يتحسن غدا، وأرجو تحقيق نتيجة جيدة في اول مشاركة لي في العصبة”.

فيما اكد الكيني “فردنان اومانيا”، انه اشعر بالسعادة بالتواجد في المغرب، وتوقع ان تكون الاجواء متاحة لتحقيق نتيجة ممتازة، وقال: “تواجدي بالمغرب كبلد افريقي يشعرني انني في بلدي، ما سيدفع بي لتحقيق الأفضل”.

وعبر الأمريكي “غرانت هولواي”، عن سعادته بالمشاركة في الملتقى؛ وانه لا يخشى احدا، خاصة وانه يأمل في تحسن الطقس، لتحقيق نتيجة ايجابية، وقال: » الظروف كلها جيدة ولا اهتم كثيرا بالأسماء المنافسة، اهتم فقط ببلوغ خط النهاية بنتائج مفرحة”.

واشارت الأوكرانية “يوغسلافيا مانوشيخ” الى انها سعيدة بتواجدها في المغرب من اجل المشاركة في الملتقى، وترغب في تحقيق نتائج ممتاز، وقالت: “احب المغرب، وتحديدا العاصمة الرباط، وسأحاول بدل مجهود كبير في سباق الوثب العلوي”.

واضافت: “الطقس جيد هنا بالرباط، وتركيزي منصب بمعية مدربي على تحقيق رقم جيد، خاصة وان كل الظروف متاحة”.

فيما عبر البطل الاولمبي المغربي سفيان البقال الفائز بالميدالية الذهبية في سباق 3000 م موانع في أولمبياد طوكيو، عن رغبته في الحفاظ على تركيزه ومواصلة ما حققه في الدوحة، والحضور بقوة في ملتقى الرباط، واضاف البقالي: « هدف في الملتقى واضح، تحقيق رقم افضل مما حققته في النسخة الماضية، وتركيزي منصب على اجواء السباق، واعدكم بتحقيق الافضل ».

وابرز النرويجي  » جاكوب انغريغبستن »، استعداده للظهور بقوة في الملتقى، وبدل كل الجهود لتحقيق الافضل، الظروف كلها جيدة، ونسعى لنتائج قوة، خاصة مع الاستفادة بالتطور التكنلوجي على غرار تقنية الارنب الافتراضي » وتابع: « ارغب في المشاركة والتواجد الى جانب الأبطال، هدفنا جميع التنافس بقوة، لتحقيق الأفضل ».

هذا، ويحتضن المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، غدا الأحد، منافسات النسخة الرابعة عشرة للملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى، المحطة الثانية من منافسات العصبة الماسية لألعاب القوى، بمشاركة أزيد من 160 عداءة وعداء، أكدوا مشاركتهم في الدورة، يمثلون 51 بلدا.

Read Previous

عموتة مشرفا عاما لفريق الجيش الملكي

Read Next

ملتقى محمد السادس لألعاب القوى: سباق 100م الأكثر إثارة في الدورة 14