إقبال كبير على النسخة الثانية من معرض الدراسات بالخارج

اختتمت بالدار البيضاء فعاليات الدورة الثانية من معرض الدراسات بالخارج الذي تنظمه مجموعة الطالب المغربي، والذي امتد على مدى ثلاثة أيام وجرى افتتاحه بالرباط وقد عرف إقبالا كبيرا من طرف الطلبة وأولياء أمورهم حيث شهدت الأيام الثلاثة حضور 20 ألف زائر لأروقة المعرض.

مجموعة الطالب جاءت بهذا المعرض لترسخ أهدافها منذ حوالي ثلاثين سنة من العمل بجوار الطالب المغربي حيث سيمكن هذا المعرض الطلبة من التعرف عن قرب على مختلف الجامعات والمدارس العليا خارج الوطن التي تناسب طموحاتهم.


بزيارتهم لأروقة المعرض سيتعرف الطلبة وأولياء أمورهم ومهنيو القطاع على مختلف العروض التي تقدمها الجامعات والمدارس ذات الشهرة العالمية. كما سيتمكن الطلاب أيضًا من اكتشاف العروض الدولية للمؤسسات المغربية والدورات ثنائية الجنسية التي تسمح لهم بالقيام بجزء من تدريبهم في المغرب وإكمال دراستهم في البلد الذي يختارونه.

ولضمان رؤية واضحة لطلبتنا المغاربة وفر الملتقى كذلك إمكانية معرفة جميع الخطوات العملية المتعلقة بالدراسة في الخارج ، مثل القبول والتأشيرة والمنح الدراسية والتمويل والإقامة.  سيتمكن الطلاب كذلك من التقديم في الموقع والحصول على التسجيل المسبق أثناء زيارة للمعرض  كما يمكن للزوار مقابلة الجامعات والمدارس الهندسية وكليات الأعمال ومدارس التدريب المهني ووكالات دعم الطلاب.


وقد تميز  المعرض بمشاركة كبريات الجامعات والمدارس العليا  الذين يمثلون أكثر من 15 دولة منها كندا إنجلترا تركيا روسيا فرنسا مالطا كرواتيا إيطاليا ألمانيا الإمارات  سويسرا إسبانيا البرتغال الصين والولايات المتحدة الأميركية.

Read Previous

كأس أمم إفريقيا 2023: الاتحاد الإفريقي يوقف وليد الركراكي والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تقرر الاستئناف

Read Next

كنزي هلال تبدأ تصوير أولى مشاهدها في مسلسل “عتبات البهجة”