اللقاء التشاوري الجهوي الثاني لوضع استراتيجية ترافعية لصالح ريادة الأعمال النسائية

تحتضن مدينة سلا، الخميس 25 أبريل الجاري، أشغال اللقاء التشاوري الثاني مع الهيئات المدنية العاملة في مجال المقاولة النسائية والخبراء و الباحثات الأكاديميات وممثلي وممثلات المؤسسات العمومية والقطاعات الحكومية الشريكة، الذي تنظمه الجمعية المهنية للمقاولة النسائية بالمغرب.

ويأتي هذا اللقاء، لأجل تعزيز الجهود المبذولة لدعم المقاولات الصغرى القائمة على مقاربة النوع خصوصا فما يتعلق بالتمويل البنكي والتعريف بها، وكذلك التعرف على مختلف برامج الدعم العمومية وشبه العمومية الموجهة لدعم المقاولة النسائية الصغرى.

ويعرف هذا اللقاء الذي ينظم بشراكة مع قسم العمل الاجتماعي -عمالة سلا -؛ غرفة الصناعة والتجارة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة؛ الوكالة الوطنية للتشغيل وإنعاش الكفاءات بسلا وبدعم من المركز الدولي للمقاولة الخاصة٬ مشاركة 40 مرأة مغربية.

ويأتي هذه اللقاء كمحطة ثانية في إطار مشروع حملة ترافعية لصالح المرأة المقاولة بدعم من المركز الدولي للمقاولة الخاصة من أجل تفعيل جيد لمختلف البرامج العمومية ومزيد من المكتسبات لصالحها في مشروع قانون المالية 2024 / 2025 لتعزيز مقاربة النوع في مجال الاستثمار وتشخيص التحديات التي تواجه المرأة المغربية المقاولة.

ويهدف هذا اللقاء التشاوري الجهوي الثاني لوضع استراتيجية ترافعية لصالح ريادة الأعمال النسائية بمدينة سلا٬ تمكين ولوج نساء يمثلن جمعيات تعاونيات متخصصة في المقاولة النسائية٬ وكذا ممثلات مؤسسات منتخبة ٬ وأيضا متخصصات في مجال البحث العلمي وريادة الأعمال٬ في إطار تنزيل النموذج التنموي الجديد للمغرب في أفق 2035.

Read Previous

طنجة: توقيف شخص يشتبه تورطه في المس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية

Read Next

الفنانة نوال الكويتية تتعرض لوعكة صحية