بهدف القضاء على الأخبار الوهمية على الإنترنت وأثناء مواقف الأخبار العاجلة، كشفت شركة غوغل التابعة لمجموعة ألفابت في تدوينة أنها ستطلق “مبادرة غوغل نيوز”.
وقالت الشركة إنها تخطط لإنفاق 300 مليون دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة لتحسين دقة وجودة الأخبار التي تظهر على منصاتها، وتأتي تلك التغييرات في وقت تواجه فيه غوغل وفيسبوك وتويتر ردود فعل غاضبة بسبب دورها خلال انتخابات الرئاسة الأميركية لسماحها بنشر معلومات كاذبة وكيدية ربما أثرت على الناخبين لصالح المرشح الجمهوري دونالد ترامب.