قالت شركة سوني إنها باعت نحو 4.2 مليون وحدة من نظارتها للواقع الافتراضي “بلاي ستيشن في آر”.
ومع أن شركتي فيس بوك و”إتش تي سي”، اللتين تعدان أبرز المنافسين ل”سوني” في سوق نظارة الواقع الافتراضي، لا تكشفان عن عدد مبيعاتهما من النظارات، إلا أن شركة تحليلات السوق “آي دي سي” تقدر بأن سوني قد شحنت 463000 نظارة في الربع الرابع من 2018، مقارنةً بـ300000 لفيس بوك، و230000 لـ”إتش تي سي”.
ويُعتقد أن أحد أسباب نجاح نظارة الواقع الافتراضي من سوني، هو أن الشركة في الأصل تملك قاعدة مستخدمين كبيرة في هذا المجال من خلال منصة الألعاب “بلاي ستيشن 4″، ما يعني أن المستخدم الراغب في تبني تقنية الواقع الافتراضي لن يحتاج إلا لشراء النظارة، في حين أن الأمر مختلف بالنسبة لفيسبوك و”إتش تي سي” اللتين لا تملكان منصات ألعاب، ويتطلب الأمر من المستخدمين شراء حواسب بمواصفات قوية وأسعار باهظة لدعم نظاراتهما.
ويُعزى سبب تفوق سوني أيضاً إلى أنها تملك ألعابها التي تدعم تقنية الواقع الافتراضي في منصة بلاي ستيشن.