طنجة: توقيف شخص متورط في قضية نصب واحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون والتزوير واستعماله

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 32 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون والتزوير واستعماله.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد تم ضبط المشتبه فيه متلبسا بحيازة بطائق مهنية مزورة، تتضمن صورته الشخصية وصفات وظيفية وهمية في مؤسسات أمنية، والتي كان يستعملها بشكل تدليسي في عمليات انتحال الصفة والنصب والاحتيال.

وقد أسفرت إجراءات التفتيش المنجزة في هذه القضية عن العثور بحوزة المشتبه فيه على زي شبه نظامي يحمل شارات وظيفية مزيفة، وعشرة أختام مهنية مزورة وبطاقات مهنية مزيفة، علاوة على ثلاثة حواسيب محمولة وجهاز للطباعة وعشرة هواتف محمولة يشتبه في استعمالها في تسهيل ارتكاب هذا النشاط الإجرامي.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأمن الوطني أنه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بطنجة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بالنصب والاحتيال.

إلى ذلك، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، بمعية سيدة تم ضبطها برفقته تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الاجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

Read Previous

كاتبة الدولة الإسبانية: تدبير الهجرة بين إسبانيا والمغرب نموذج يحتذى به من قبل البلدان الأخرى

Read Next

مطار محمد الخامس: توقيف فرنسي من أصل غيني موضوع أمر دولي بالاعتقال