تنشط بين المغرب وبعض الدول الأوروبية: تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في الاتجار الدولي في الدراجات النارية

كشف مصدر أمني بولاية أمن الدار البيضاء بأن فرقة الشرطة القضائية بعين السبع الحي المحمدي تمكنت صباح أمس الثلاثاء 13 نونبر الجاري، من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في الاتجار الدولي في الدراجات النارية المسروقة، تنشط بين المغرب وبعض الدول الأوروبية.

وأوضح ذات المصدر بأن التحريات الأمنية المنجزة إلى حدود الآن أسفرت عن توقيف مواطنين يحملان جنسية دولة أوروبية أحدهما من أصل تونسي والثاني من أصل مغربي، كما تم حجز أكثر من ست دراجات نارية ذات قوة دفع كبيرة لا تتوفر على أية وثائق للملكية، بالإضافة إلى العديد من قطع الغيار الخاصة بهذا النوع من الدراجات والتي يتم تهريبها إلى المغرب بطرق غير مشروعة.

نفس المصدر، أكد أن مصالح الأمن تمكنت من رصد الأسلوب الإجرامي التي تعتمده هذه الشبكة الإجرامية والمتمثل في سرقة دراجات نارية من الحجم الكبير في بعض الدول الأوروبية، ثم العمل على تجزيئها وتهريبها إلى المغرب من أجل إعادة بيعها واستغلالها في أنشطة إجرامية خاصة السرقات بالنشل.

وختم نفس المصدر الأمني بأن التحريات الأمنية لازالت متواصلة بتنسيق مع منظمة الأنتربول لتحديد جميع امتدادات هذه الشبكة الإجرامية، ورصد ارتباطاتها المحتملة بشبكات إجرامية أخرى، في الوقت الذي تم فيه وضع المشتبه بهم رهن الحراسة النظرية من أجل تقديمهما أمام النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

أكورا بريس: خاص

Read Previous

بالفيديو: فاقد للسمع والنطق والبصر…لكن حاسة الإبداع متدفقة لديه

Read Next

تازة: اعتقال المتورط الرئيسي في عملية سرقة استهدفت وكالة تجارية خاصة بمزود خدمة الاتصالات