تعاليم الإسلام.. الحد الفاصل بين سيسيه ونيوكاسل

2467-317-238

أعلن اللاعب الدولي السنغالي باييس سيسيه مهاجم فريق نيوكاسل الانكليزي لكرة القدم رفضه ارتداء القميص الجديد الذي سيرتديه فريقه الموسم المقبل، وذلك بسبب الإعلان الموجود على القميص الذي يحمل شعار إحدى شركات القروض.

وكشفت صحيفة ميرور الانكليزية أن اللاعب المسلم أبدى اعتراضا على ارتداء قميص يحمل شعار الشركة وهي الراعي الجديد لنيوكاسل بسبب منحها قروضا بفائدة عالية جدا، وذلك بسبب التزامه الديني الذي يحرم مثل هذه القروض، وبحسب الصحيفة فإن سيسيه أبلغ ناديه باعتراضه الشديد على ارتداء القميص، لأسباب دينية وأخلاقية.

ووفقا للصحيفة أيضا فمن المتوقع أن يسير اللاعبان المسلمان في الفريق شيخ تيوتي وحاتم بن عرفة على خطى اللاعب السنغالي ويرفضان ارتداء القميص الجديد للفريق في الموسم المقب، وقالت الميرور: من المتوقع أن يحذو زميلا سيسيه المسلمين في الفريق حاتم بن عرفة وشيخ اسماعيل تيوتي، حذوه في رفض ارتداء قميص الفريق الجديد”.

ويبدو أن قرار سيسيه هذا وضع إدارة نيوكاسل في حرج شديد بسبب هذا الرفض، خصوصاً وأن عقد الرعاية مغر للغاية، والفريق بأمس الحاجة إليه، لكنها ستسعى لإيجاد مخرج للخروج من هذه الأزمة، وهذه ليست المرة الأولى التي يرفض فيها لاعباً ارتداء قميص فريقه بسبب الإعلانات، فقد سبقه إلى ذلك المالي فريديك عمر كانوتيه الذي رفض في السابق ارتداء قميص اشبيلية الاسباني الذي يحمل إعلانا لإحدى شركات القمار بسبب التزامه الديني.

وعُرف عن نيوكاسل احترامه للشعائر الدينية الخاصة بلاعبي فريقه المسلمين، حيث قام الموسم الماضي بتخصيص مصلى داخل النادي للاعبيه المسلمين، ويضم النادي الانكليزي العديد من اللاعبين المسلمين غير سيسيه وشيخ تويتي وحاتم بن عرفة، وهم: ماساديو حيدرة ومابو يانغا مبيوا وموسى سيسوكو والجزائري الشاب مهدي عبيد، كما أنه قام ببيع نجمه المسلم الأول دامبا با الموسم الماضي لفريق تشيلسي.

وفي حال صمم سيسيه على موقفه برفض ارتداء القميص الجديد، فإن نيوكاسل مضطر للاستغناء عن خدماته، خصوصاً في ظل سعي العديد من الأندية الأوروبية وعلى رأسها ناديي انجي الروسي وبورسيا دورتموند الألماني، وأبدى النادي الروسي استعداداه لدفع (15) مليون جنيه إسترليني من أجل الحصول على خدمات سيسيه الذي تألق مع نيوكاسل في الموسمين الماضيين بتسجيله (26) هدفا في (61) مباراة.

Read Previous

صفقتان وتكتمل تشكيلة الأحلام لمانشستر سيتي

Read Next

مورينيو: لاعبو برشلونة نمور جريحة تهاجم صيادها